منظمة نانا مارن
by on October 12, 2019
198 views

قال تعالي (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ).

أنطلقت يوم السبت الموافق 14/10/2017 حملة " معا نبنيها " تحت شعار (شبابنا ثروتنا - مصالحتنا قوتنا) .

المصالحه .. أصبحت مطلبا مصيريا وواجبات وطنيا لنطوي صفحة هدا الواقع المؤلم ونفتح صفحة جديدة تبدأ بتغليب مصلحة الوطن والتنازل بشجاعة من كل الأطراف للوصول إلي نقاط توافق تجمع ولا تفرق . وليس لدينا من مخرج سوي ان تلتقي القيادات الفاعلة من أطراف النزاع وتنطلق لتضميد جراح الوطن فكفانا قتلا وتشريدا وتهجيرا وكفانا اهدار لثروتنا ونهبا لخيرات وطننا وكفانا صمتا وسلبية كفانا حقدا وانتقاما لم يبقى من الوقت متسعا فسارعوا الي التصالح من أجل اطفالنا.

بهده الكلمات افتتحنا حمله المصالحه والسلام

وقد شارك في فعاليات الافتتاح عدد من عضوات المجالس البلدية وأعضاء من مجلس الدولة وإعلاميين وصحفيين إضافة الى عدد من نشطاء من المجتمع المدني وسياسيين وعدد من منتسبي التشكيلات المسلحة.

وشهد اليوم الاول من الحملة عرض نبذة تفصيلية عن أهمية هده الحملة وأهدافها والنتائج المرجوة منها وبعض التحديات مع طرح بعض الحلول والأفكار وعرض مراحل هده الحملة .

كما شهد الافتتاح حلقة النقاش حول نقاط القوة والفرص المحتملة للمصالحة وإجراءات بناء الثقة بوقف التحريض ونبد العنف والاعتذار لكي يتم بناء السلام

وفي الاختتام تم عرض ملخص الجلسة وملخص للخطوات القادمة وهي البدء في المرحله الاولي من المشروع وهي المرحلة الاعلامية.

Posted in: Awareness
Be the first person to like this.